#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

شركة أرامكو تستأنف توريد شحنات المنتجات البترولية وفقاً للعقد التجارى

شركة أرامكو تستأنف توريد شحنات المنتجات البترولية وفقاً للعقد التجارى













صحيفة اخبار البترول وموقع باور نيوز – 16، 20 ،21  مارس 2017

أكد المهندسطارق الملاوزير البترولوالثروة المعدنيةأنه تم الاتفاقعلى استئنافالجانب السعودىتوريد شركةأرامكو شحناتالمنتجات البتروليةوفقاً للعقدالتجارى الموقعبين هيئة البترولوشركة أرامكووجارى حالياً تحديد البرامجالزمنية لاستقبالالشحنات تباعاً .

وأضاف وزيرالبترول أن الفترةالماضية كان هناكتواصل بين الجانبينلاستئناف توريد الشحناتولا سيماأن التعاقدكان سارياً .

وطبقا لإفادةشركة أرامكوبأن تأجيلالشحنات كان لظروفتجارية خاصةبها فى ظل المتغيراتالتى شهد
تها أسعارالبترول العالميةفى الأسواقخلال الفترةالماضية وقيامالسعودية بتخفيضفى مستوىإنتاجها من البترولوتزامن ذلك مع أعمال خاصةبالصيانة الدوريةلمعامل التكرير .



جاء ذلك عقب اجتماعموسع عقدهالمهندس طارقالملا وزيرالبترول والثروةالمعدنية ضم وكيلاأول ووكلاءوزارة البتروللاستعراض البرامجالزمنية والخططالمستقبلية فيمايتعلق بزيادةمعدلات الإنتاجالمحلى من الزيتالخام والغازالطبيعى وتحسينكفاءة التشغيلفى الحقول ومعاملالتكرير ومتابعةالموقف التنفيذى للمشروعاتالجارى تنفيذها .

كما تم خلالالإجتماع الموسعبحث موقف المناقشاتلقانون تنظيمسوق الغازالتى أوشكت لجنةالطاقة والبيئةبالبرلمان على الإنتهاءمن مناقشةبنوده تمهيداً لعرضهعلى أعضاءمجلس النوابتحت القبة

واستقبال أولى شحنات وقود أرامكو بعد استئناف الاتفاق

أكد المهندسطارق الملاوزير البترولوالثروة المعدنية إن مصر استقبلتأول شحنتينمن الموادالبترولية التي توردها شركةأرامكو السعوديةلمصر خلاليومي18 و 19 مارس 2017 بعد الإعلانعن عودةتنفيذ الاتفاقالموقع مع الشركةلتوريد 700 ألف طن من الوقودشهريًا لمدة 5 سنواتبدءًا من مايو2016 بقيمة 23 مليار دولار.

وأضاف الوزيرفي تصريحاتلبرنامج ))هنا العاصمة (( على فضائية ))سي بي سي (( أن هناكناقلتين دخلتامينائي العينالسخنة والسويستحملان شحناتمن السولار، وسيدخل أيضا  ناقلتينتحملان البنزين

وأشار الوزيرإلى أن متوسطقيمة شحناتأرامكو يتراوحبين 320 و 340 مليون دولارشهريًا بحسبالأسعار الحاليةتمثل 40 % من قيمةما يتم إنفاقهلاستيراد المواد البتروليةشهريًا.

إستئناف إمدادات أرامكو البترولية يخفف على مصر عبء تدبير ما بين 320 الى 340 مليون دولار شهريا

وأكد أيضا  المهندسطارق الملاوزير البترولفي لقاءمع قناة CNBC عربية أن إستئنافإمدادات أرامكوالبترولية يخفف على مصر عبء تدبيرما بين 320 الى 340 مليوندولار شهريالشراء شحناتبديلة، مشيراإلى أن الشحناتالأخرى التيتم التعاقدعليها خلالفترة توقفإمدادات أرامكوستتم إعادةجدولتها.

كما توقعالمهندس طارقالملا وزيرالبترولأن يتراوحسعر برميلالنفط في الموازنةالجديدة ما بين خمسةوخمسين إلى ستيندولار للبرميل،مؤكدا أن مصر ستحققالإكتفاء الذاتيمن الغازبنهاية عام  2018



Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات: