#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

وزير البترول و الثروة المعدنية يشارك فى اجتماع القمة الدولية لوزراء التعدين بحضور أكثر من 30 وزيراً للتعدين فى إطار فاعليات المؤتمر الدولى للتعدين

ووزير البترول و الثروة المعدنية يشارك فى اجتماع القمة الدولية لوزراء التعدين بحضور أكثر من 30 وزيراً للتعدين
انخفاض مصروفات التشغيل والعمالة الماهرة وأسعار طاقة منافسة عالميا من أهم مزايا الإستثماربالتعدين بمصر




                                                                                     

فى إطار فاعليات المؤتمر الدولى للتعدين في كندا شارك المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية فى اجتماع القمة الدولية لوزراء التعدين بمشاركة أكثر من 30 وزيرا للتعدين بالإضافة إلى رؤساء كبرى شركات التعدين ومسئولى التعدين بالبنك الدولى والمنتدى الاقتصادى العالمى وعدد من مسئولى كبرى المؤسسات المالية والاقتصادية.

واستعرض الوزير فى كلمته أمام القمة المميزات التى يتمتع بها قطاع التعدين فى مصر والتى من أهمها توافر البنية الأساسية وشبكة طرق وتوافر مياه البحر الأحمر بالقرب من المناجم بالإضافة إلى انخفاض مصروفات التشغيل ووجود العمالة الماهرة وأسعار طاقة منافسة عالميا .

كما تضمنت كلمته المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة من خلال تحديد نسبة 1 % اتاوة للمناطق المحيطة بالمناجم كمساهمة فى التنمية المجتمعية هذا الأمر لاقى استحسانا من الحضور.

كما استعرض الوزير الثروات التعدينية سواء الحجرية أو المنجمية التي تتمتع بها مصر والأهداف الاستراتيجية لأنشطة الثروة المعدنية التي تهدف الوزارة من خلالها زيادة مساهمة النشاط التعدينى فى الدخل القومى وزيادة القيمة المضافة للحصول على أعلى عائد من هذا النشاط فضلا عن توفير الخامات المعدنية التى يحتاجها السوق المصرى والتوسع فى تصنيعها.

وعلى جانب أخر التقى طارق الملا بوزير الموارد الطبيعية الكندى جيم كارل حيث تم بحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال الموارد الطبيعية وأبدى الوزير الكندى دعم بلاده لمصر فى مجال التعدين بالاستفادة من الخبرات الكندية فى هذا المجال.


إجتماعات كبار المسئولين بكبرى المؤسسات الاستشارية والمالية الكندية المتخصصة فى مجال التعدين







    
كما عقد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية عددا من الاجتماعات مع عدد من وزراء التعدين الأفارقة و كبار المسئولين بكبرى المؤسسات الاستشارية والمالية الكندية المتخصصة فى مجال التعدين حيث تم عقد اجتماع مع رئيس قطاع التعدين بشركة دوليت العالمية بمشاركة شركتى برايس ووتر هاوس كوبرز و بيكر ماكنزى

حيث قام الوزير بطرح الرؤية تجاه تطوير قطاع التعدين فى مصر وأهم ملامح قانون التعدين الجديد وتقديم رسالة طمأنة للمستثمرين والشركات العالمية والتي تعكس التزام الوزارة تجاه الاتفاقيات المبرمة مع كافة الشركات العالمية سواء الموقعة قديما أو حديثا أو مستقبلا ، كما تم خلال اللقاء قيام مسئولي المؤسسات الكندية باستعراض التطبيقات والدراسات التى تمت بدول أمريكا اللاتينية وأفريقيا وإطلاع الجانب المصرى على نتائج هذه الدراسات للاستفادة بها.

كما التقى وزير البترول بالسيد فرانسوا فيليب وزير التجارة الكندى حيث تم تبادل وجهات النظر واستعراض الميزان التجارى بين البلدين، وتم التأكيد على أهمية الاستمرار فى دعم وزيادة التعاون المشترك لصالح البلدين

. كما التقى الوزير بوزراء تعدين كل من أثيوبيا والكاميرون والسودان حيث تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بينهم بما يخدم مصالح شعوبهم، كما شارك الوزير فى اللقاء الذى نظمه مجلس الأعمال المصرى الكندى بحضور عدد كبير من رؤساء ومسئولى التعدين العاملين فى مصر واستمع إلى أرائهم و أفكارهم، مؤكد ا على ترحيب مصر بجذب الاستثمارات فى هذا المجال الحيوى الواعد.




م. طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عقب إجتماع مع رئيس قطاع التعدين بشركة دوليت العالمية بمشاركة شركتى برايس ووتر هاوس كوبرز و بيكر ماكنزى وزير البترول فى ختام فاعليات مؤتمر التعدين الدولى:
الحكومة المصرية حريصه على الالتزام باتفاقياتها وإتاحة المزيدمن الحوافز بجذب الاستثمارات بقطاعى البترول والتعدين



مطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقائه مع وزير الطاقة والتعدين بدولة بيرو



أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على جاذبية مناخ الاستثمار فى مصر بصفة عامة وفى قطاعى البترول والتعدين بصفة خاصة وأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز التى تشجع على جذب الاستثمارات فى ضوء حرص الحكومة على الالتزام باتفاقياتها وتعهداتها.

جاء ذلك فى ختام فاعليات مؤتمر التعدين الدولى الذى عقد بكندا على مدى ثلاثة أيام حيث بحث وزير البترول مع وزير الطاقة والتعدين بدولة بيرو الأنشطة المقترحة للتعاون المشترك وإمكانية الاستفادة من خبرات البلدين فى دعم صناعة البترول والتعدين فى البلدين.

وقد أشاد وزير البترول بالنموذج الذى طبقته بيرو فى مجال الاستثمار التعدينى التى قطعت شوطا كبيرا فيه وأصبح يساهم بنسبة كبيرة فى الدخل القومى تصل إلى 26 % بالإضافة إلى تحقيق معدلات مرتفعة فى جذب الاستثمار فى مجال التعدين.

ومن جانبه أوضح وزير بيرو أن القطاع الخاص له دور مهم فى الانطلاق بنشاط التعدين فى بلاده وأن هناك فرص واعدة للتعاون بين البلدين فى هذا المجال، وخلال اللقاء تم استعراض التطورات الإيجابية التى شهدها قطاع البترول المصرى خلال الفترة الأخيرة وطلب وزير بيرو التعاون فى نقل الخبرات المصرية فى مجال البترول، وعلى التوازى نقل خبرات بيرو فى مجال التعدين لمصر، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين خبراء البلدين لتفعيل ما تم الاتفاق عليه.

وعلى جانب أخر التقى وزير البترول مع الرئيس التنفيذى لشركة بى تو جولد الكندية B 2 Gold ورئيسا مؤسستى فوربس ووترهاوس وتم استعراض المزايدة الأخيرة للذهب وتم دعوتهم للمشاركة فيها

كما استعرض وزير الاستثمارالاستثمار فى  مجال الفوسفات لتعظيم القيمة المضافة ومشروع إنتاج حمض الفوسفوريك لشركة فوسفات مصر بمحافظة الوادى الجديد وعرض فرص الاستثمار فى مجال استخراج البوتاس حيث أبدو اهتمامهم بهذا المشروع الحيوى.





Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات: